![]() |
مصدر الصورة: Alto Nivel on flickr |
دراسة حالة (إعلان)
الاقتباس "... فعندما كان ابني جيسي في الثالثة من عمره جرى إلي مسرعاً ثم قال بحماس: "أبي، هيا نذهب لكي نشاهد فيلم سلاحف النينجا... إنه يعرض في دار عرض قريبة من هنا"
ثم يكمل الكاتب: "و تعجبت كثيراً كيف أن هذا الطفل الذي مازال يتعلم المشي يعرف كل هذه المعلومات عن جغرافية المكان. و جاءتني الإجابة بعد ساعات على هيئة إعلان عن الفيلم يعرض في التلفاز و في نهاية الإعلان توجد العبارة المعتادة: (الآن يعرض قريباً من منزلك)"
- انتهى الاقتباس، ص31 من كتاب أسرار عقل المليونير لـ ت. هارف إيكر
من كَتَبَ الإعلان موضوعنا لم يهدف إلى إقناع الفئة العمرية لمن سينفذون قرار الشراء، بل عمل لإقناع الفئة العمرية (المؤثرة على اتخاذ هذا القرار)، فهو ختم الإعلان بعبارة لن تمر على الأشخاص الكبار...
لكنها ستؤثر على الصغار و ستدفعهم للتأثير على الكبار بمنتهى البراءة و الصدق، و هو الأمر الذي سيحدث موقفاً طريفاً ضمن العائلة و سيترك تأثيراً بكل تأكيد للاهتمام بالفيلم.
من التخصصات التسويقية "كتابة الاعلانات" (Copywriting) و الذي هو من الأمور المهمة جداً التي تغفلها الشركات، و في حال كان لدى المنشأة ميزانية للتعاقد مع وكالة للإعلانات أم لا.. فإنه بكلا الحالتين لابد من الاهتمام بـ "الكتابة التسويقية" لأنها فعالة بتأثيرها (على مواقع التواصل الاجتماعي و المراسلات و البروشورات.. إلخ) أي جميع المواد التي تتكلم عن المنشأة و باسمها.
أبسط وأقل شيء هو أن تحدد المنشأة أعمار الذين تخاطبهم و طريقة تفكيرهم.
محمد الحمصي | مدونة إدارة التسويق الجديد
لترك رسالة للكاتب اضغط هنا